حازم بن روينة : انتداب خريجي علوم التربية هو حق مكتسب ونحن لا نطلب منّة أو صدقة. وزير التربية و منذ تعيينه أظهر انه عاجز تماما على تفعيل…

حازم بن روينة : انتداب خريجي علوم التربية هو حق مكتسب ونحن لا نطلب منّة أو صدقة.
قال حازم بن روينة منسق لخريجي الاجازة التطبيقية في التربية والتعليم أن وزير التربية و منذ تعيينه أظهر انه عاجز تماما على تفعيل الفصل 22 من النظام الاساسي القطاعي الذي يقر بانتداب كامل الدفعة الأولى في خطة اساتذة مدارس ابتدائية بسبب أزمة المالية العمومية خاصة بعد جائحة كورونا بل أراد ايضا الانقلاب على هذا الفصل مبينا في تصريحاته الإعلامية ان القانون غير واضح وفيه العديد من التأويلات الضمنية.
كما عبر عن رفضه لنيّة وزارة التربية في إغلاق هذه الاجازة معتبرا أنها أحد أعمدة الاصلاح التربوي في تونس للقطع نهائيا مع الانتداب العشوائي في المدارس الابتدائية خاصة بعد تكوين طلبة هذه الشعبة تكوينا اكاديميا بيداغوجيا فيه تمفصل بين الجانب النظري والميداني وكذلك من أجل الحد من آليات التشغيل الهشة التي تتمثل في عقود مهينة لا تضمن حقوق المربين.
و أشار بن روينة أن الحكومة لم تستوعب الدرس جيّدا من جائحة كورونا فالتعليم هو قاطرة النجاح والمدرسة العمومية هي الصرح الذي وجب صيانته وحمايته من خلال وضع مشروع استراتيجي واصلاحي يقطع نهائيا مع التشغيل الهش ويفتح أبوابا لمقاربات بيداغوجية ملائمة تراعي مختلف مكونات الشعب التونسي.
وأعلن منسق الاجازة عن استعدادهم للانطلاق في جملة من الخطوات النضالية معتبرا أن انتدابهم هو حق مكتسب وانهم لم يطلبوا من الحكومة منّة أو صدقة بل طلبوا تفعيل الفصل 22 و التزام الدولة بتعهداتها تجاه أبناء شعبها.

0Shares